كوننا طلاب في مدارس الغد فنحن نسعى لنكون:
باحثون
نحن نحبّ الاطلاع على العالم من حولنا ونسعى للفهم أكثر، نطرح الأسئلة ونتساءل لماذا الأشياء تبدو على ماهي عليه؟، ونقدّر قيمة البحث عن أفكارنا واستخدام العمليات العلميّة للتأكّد من صحتها. ونتشارك النتائج بحماس مع زملائنا، ونستخدم المعلومات لتشكيل خطوتنا القادمة.
قادرون على حل المشكلات
نحن نستخدم مهارات التفكير النقديّ عندما نواجه مشكلة. فبدلاً من تعميم إجاباتنا نقوم بتحليل النتائج وننظر إلى العوامل الفردية التي تسبّب المشكلة. ويمكننا النظر إلى الأشياء من وجهات نظرعديدة وتحديد نقاط القوة والضعف، فنحن مرتاحون للعمل بغموض.
مفكّرون
نحن نتفهّم بأنّ المنهج الذي نستخدمه لحلّ المشكلة مهمّ كأهمية الحصول على الجواب. فنحن لا نهتمّ بما يفعله الآخرون فحسب، بل نهتمّ أيضا بأسباب التصرّف بهذه الطريقة. ونستغرق وقتا للتوقف قليلا والنظر إلى ما أنجزناه، ونفكّر بكيفية تطويره وتبنّيه للمستقبل. فالتفكّر عنصر أساسيّ في طريقة اختيارنا للتعلم.
متعاونون
نحن مرتاحون للعمل سويا فنحن نؤمن بقيمة العمل الجماعي ونختار العمل بشكل جماعي وقت الحاجة. ونرى قيمة العمل الجماعي والثنائي والفردي وفقا للمهمة المكلفة. فنستمع إلى أعضاء المجموعة ونرى القيمة في مساهماتهم.
مبدعون
نؤمن بأنّ قوة الإبداع داخل كلّ فرد، ونعبّر عن أفكارنا، ونطبّق كلّا من التفكير النقديّ والتفكير الشامل في تعليمنا وحياتنا، ونشارك في التعليم العمليّ، ونصل إلى المتعة والمكافأة من خلال هذه العمليات التعليمية، ونرى أشياء مألوفة بطرق جديدة ومختلفة، ونتعلم منها من خلال الأخطاء.
محبّون للتعلم
نحن ندرك مَنْ نحن، وندرك شغفنا واهتماماتنا ونقاط قوتنا ونقاط ضعفنا، ونحلم كثيرا من أجل هذه اللحظة ومن أجل المستقبل. فنحن نبحث عن التغيير، ونتساءل: كيف يمكننا إنجاز الأشياء بشكل أفضل؟ ونتبنى الأفكار المبتكرة ونسعى إلى التحسين المستمر. كما نبحث جاهدين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه كياننا ومجتمعنا بأكمله، ونقوم بخدمة الآخرين.
مجهَّزون للحياة والمواطنة العالمية
نحن فطنون في الحياة المحليّة والعالميّة، ونتواصل بفاعلية و ثقة مع الآخرين، فنحن مسؤولون عن سلوكيّاتنا و واسعو الحيلة ونستطيع وضع الأولويات، وندير أوقاتنا ونكون منظمين. ونمتلك مهارات الحياة العمليّة التي تساعدنا في الوقت الحاضر وبالمستقبل، فعلى سبيل المثال فنحن نعتني بصحتنا ورفاهيتنا ونضع الميزانية والاستثمار.
أذكياء وجدانيا
نحن مدركون لتأثير مشاعرنا على سلوكياتنا، ونتعاطف مع مشاعر الآخرين. فنحن نمتلك المعرفة واللغة التي تسمح لنا بترجمة مشاعرنا والتحدّث عنها، وهذا يجعلنا أكثرَ مرونة وقادرين على الثبات عندما نواجه التحديات. فنحن مسلّحون بمهارات مثل: الوعي الذاتيّ والتنظيم الذاتيّ والتحفيز والتعاطف.
خلوقون
نحن ملتزمون في منهجنا للبحث والعمل وبطريقة تعاملنا مع الآخرين. فأخلاقنا تقود منهجنا عندما نعمل مع الأشخاص، وهي التي تعيننا على عملية اتخاذ القرار. ونحترم أنفسنا وجميعَ أعضاء مجتمعنا ونحترم البيئة المحيطة بنا. وعندما نواجه سلوكا سيّئا مثل: التنمر أو الغشّ فإنّنا نصبح علماء في التغيّر الإيجابي ونتشارك بفاعليّة لمواجهة هذا السلوك.
عطوفون
نهتمّ لمدرستنا ومجتمعنا، ونحسّ باحتياجات مَنْ هم حولنا. نستمع إلى آراء الآخرين، وأصواتُنا مسموعةٌ في مدرستنا. ونحن داعمون لزملائنا ونثق في طلب المساعدة من الآخرين. و نجاح الآخرين مشجّعٌ لنا و ملهِمٌ، وتجاربهم محفّزة لنا، فنحن نقدّر الاختلاف والتميّز عن الآخرين، ونستطيع أن نتواصل مع الأشخاص من خلال مرجعياتنا المختلفة بالحياة.